"أيادي الخير"  تطلق حملة "شتاء دافئ " لإغاثة للأسر المنكوبة جراء المنخفضات الجوية التي ضربت قطاع غزة

تابعنا على:   11:29 2022-02-03

أمد/ غزة: أطلق المركز الاعلامي للأراضي المقدسة "معْلَمْ" بالتعاون مع فريق"  أيادي الخير" الشبابي التابع للمركز، شرق محافظة خانيونس ، حملة الإغاثة العاجلة للأسر المنكوبة جراء المنخفضات الجوي المتتالية والمستمرة، التي ضربت قطاع غزة مؤخرا، والذي أدى إلى تشريد مئات الأسر من منازلها بعد غرقها ومحاصرة أصحابها.

بدوره، شكر رئيس مجلس إدارة المركز السعودي للثقافة والتراث الدكتور جمال أبو ظريفة فاعل الخير الذي سارع لمساعد  وإغاثة الأسر الفقيرة والمنكوبة شرق محافظة خانيونس جراء المنخفض الجوي.

وأشار أبو ظريفه الي أن الموقف الإنساني لفاعل الخير يعبر عن شعوره الانساني بما يعانيه أبناء الشعب الفلسطيني في ظل الحصار الظالم المفروض على القطاع منذ سنوات، وانه لن ينسى لها هذه اللمسة الحانية والكريمة، فجزاه الله خير الجزاء .
وأضاف أبو ظريفة إن الحملة استهدفت منطقة عبسان الكبيرة شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة، والتي يوجد بها الكثير من الأسر  التي تسكن في عشش وبيوت مغطاة بالصفيح تضررت جراء المنخفض وسوف تستمر الحملة لتشمل المنطقة الشرقية لخان يونس وحسب الامكانيات ان شاء الله. 

وأوضح أبو ظريفة أن المركز شكل طواقم ميدانية لمساعدة الأسر المتضررة، وقدمت خلالها مساعدات طارئة لمئات الأسر .

وبين ابو ظريفه أن حملة الإغاثة العاجلة للأسر المنكوبة تهدف لتلبية الحد الأدنى من احتياجات الأسر وللتخفيف من حدة المأساة التي ضربت قطاع غزة داعياً المؤسسات الدولية والعربية إلى التحرك السريع والعاجل لإنقاذ قطاع غزة من الكارثة الإنسانية التي لحقت به جراء السيول.

تجد الاشارة الى ان المركز قدم خلال العام المنصرم عشرات البرامج الاغاثية وكان آخرها كسوة الشتاء لأكثر من الف آسرة.

اخر الأخبار